توصيات الفيسبوك


غريبة | كل غرائب و عجائب العالم تجدها هنا

Feature Content

الرئيسية » » مسؤول إسرائيلي سابق: مصر أولى باهتمامنا من ليبيا

مسؤول إسرائيلي سابق: مصر أولى باهتمامنا من ليبيا

بواسطة Unknown يوم الثلاثاء، 1 مارس 2011 | 2:05 ص

أكد المدير العام الأسبق في وزارة الخارجية الإسرائيلية، عالون ليل، ضرورة الاهتمام بمصر والوضع الراهن، وعدم الانشغال عنها، وذلك في ظل الاهتمام وتوجه أنظار العالم تجاه ما يجري في ليبيا.


ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في تقرير بثته علي موقعها الإلكتروني اليوم عن ليل -الذي عمل كسفير لإسرائيل لدى تركيا، وقاد محادثات غير رسمية بين إسرائيل وسوريا بين 2004 و2006- قوله إن إسرائيل يجب أن تضع في اعتباراتها قيام خليفة الرئيس المصري السابق حسني مبارك "باتباع نهج تركيا وسحبها لمبعوثها لدى إسرائيل".

وأضاف ليل، "لا أعتقد أن الأحداث في ليبيا وتونس ستؤثر بشكل قوي على إسرائيل، نظرا لكون ليبيا وتونس خارج دائرة المفاوضات حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ولكن بالنسبة لمصر فالوضع مختلف تماما".

وأشار المسؤول الإسرائيلي السابق إلى أن معاهدة السلام مع مصر عام 1979 لها أهمية وتأثير أكبر بكثير من مصير الزعيم الليبي معمر القذافي، وقال "السؤال الآن هل ستستمر هذه المعاهدة وهل ستستمر العلاقات الدبلوماسية مع مصر؟".

وتطرق ليل إلى إعلان عمرو موسى، أمين عام الجامعة العربية، نيته للترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، وقال: "إن نهج موسى مختلف تماما عن مبارك"، مشيرا إلى أنه "لن يلغي معاهدة السلام، ولن يقطع العلاقات الدبلوماسية، لكنه من الممكن أن يسحب السفير المصري، وسيكون شديد الحذر في تصريحاته وتعاملاته مع إسرائيل".
ساهم في نشر الموضوع :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Egypt News - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر