توصيات الفيسبوك


غريبة | كل غرائب و عجائب العالم تجدها هنا

Feature Content

الرئيسية » » "التعليم" تقرر مراجعة نتيجة الثانوية العامة 5 مرات قبل إعلانها

"التعليم" تقرر مراجعة نتيجة الثانوية العامة 5 مرات قبل إعلانها

بواسطة Unknown يوم الثلاثاء، 5 يوليو 2011 | 7:31 م

أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة قررت مراجعة نتيجة امتحانات الثانوية العامة 5 مرات قبل إعلانها مطلع الأسبوع بعد المقبل، وأكد أن عملية المراجعة بمراحلها الخمس ستستغرق من 5 أيام لأسبوع لتدقيق درجات الطلاب، حتى تصبح النتيجة جاهزة للاعتماد من الوزير د. أحمد جمال الدين موسى تمهيداً لإعلانها.

وذكر المصدر  أن الكنترولات ستعتمد هذا العام على المراجعة بالحواسب الآلية، مع تقليص الاعتماد على العنصر البشرى للقضاء على الأخطاء فى الرصد، وقال إن الهدف الرئيسى لتكثيف المراجعة هو التحقق من أن الدرجات الموجودة بكراسات الإجابة هى ذاتها المرصودة فى الكشوف الورقية لأسماء الطلاب مع مطابقتها بقوائم الحاسب الآلى.

وعن إعلان الوزارة انتهاء تقدير الدرجات بعد غدٍ الخميس، ألمح المصدر إلى إمكانية مد فترة التصحيح لتنتهى يومى السبت والأحد المقبلين، بسبب عدم انتهاء لجان التصحيح حتى الآن من أوراق إجابات مادة علم النفس والاجتماع، والتى خاض امتحانها 345 ألفاً و441 طالبا من المرحلتين الأولى والثانية، وأكد المصدر أن الوزارة لن تتعجل إذا لم ينته مصححو علم النفس من أعمالهم.

وتستهدف وزارة التعليم إعلان النتيجة فى الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجارى، على أن تفتح باب التظلم أمام الطلاب فى نفس يوم إعلان النتائج فى المدارس الثانوية ولمدة شهر.
ساهم في نشر الموضوع :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Egypt News - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر