توصيات الفيسبوك


غريبة | كل غرائب و عجائب العالم تجدها هنا

Feature Content

الرئيسية » » شاهد بالصور...احمد حلمي يقود حملة "الغذاء من اجل التعليم" بالفيوم

شاهد بالصور...احمد حلمي يقود حملة "الغذاء من اجل التعليم" بالفيوم

بواسطة Unknown يوم الثلاثاء، 12 يوليو 2011 | 9:54 م

وجه سينمائي احبه الكثير من المصريين والعرب.. إنه الفنان احمد حلمي الذي اختير الاسابيع الماضية  سفير مشروع " الغذاء من أجل التعليم " التابع لـ " برنامج الاغذية العالمي " عبر مكتب " الامم المتحدة " بالقاهرة والذي تراعه احد شركات الاغذية.


 رصدته شبكة الاعلام العربية " محيط " امس الاثنين يزور مدرسة "طحون " التابعة لمركز " طاحون " بالفيوم ، في إطار الحملة الخيرية الغذاء من اجل التعليم".
استقبل اطفال المدرسة احمد حلمي في الصباح الباكر ليقضي معهم وقتاً سعيداً بمشاركتهم الالعاب في فناء المدرسة ، وتوزيع الغذاء عليهم بنفسه.
وبعد انتهاء اليوم الدراسي عقد حلمي مؤتمراً صحفياً ابدي فيه سعادته لمشاركة الاطفال السعادة متمنياً ان يلتقي بأحد منهم "عبقرياً " أو " عالم " ذو اختراعات مفيدة لمصر والعالم.

قائلاً : " إن القري والنجوع دائماً ما يخرج منها المتميزون فالفقر والمعاناة تجعلهم أشد الناس حباً في التفوق للخروج من تلك الحلقة المفرغة " ، مؤكداً علي ان برنامج "الغذاء من أجل التعليم " يساعد هؤلاء الشريحة من المجتمع المصري ليحافظ عليه وعلي تعليمه خاصة في مرحلة الطفولة.

ووعد حلمي تكرار الزيارات في جميع محافظات مصر من أجل نجاح هذا العمل الخيري ، موضحاً ان بعد ثورة 25 يناير تحتاج مصر إلي تكاتف الجميع من اجل مساعدة الشرائح المصرية الفقيرة .

وعن رأيه في الحياة السياسية المصرية قال ان المرحلة الحالية انتقالية لكن تحتاج لشئ من الوضوح والإجابة عن العديد من التساؤلات حتي تحقق جميع مكتسبات الثورة .

من ناحيتها اكدت ثريا ابو السعود المتحدث الاعلامي لبرنامج الغذاء العالمي علي أن اختيار الفنان احمد حلمي يعد من ادق الاختيارات نظراً لشهرته الفنية والتي تساعد البرنامج علي الإنتشار وتشجيع العديد من الجهات للمشاركة في البرناج والعمل علي مساعدة الاطفال الفقراء علي التعليم .
أما جيان بيترو بوردينيون الممثل المقيم لبرنامج " الاغذية العالمي " التابع لـ " الامم المتحدة " والمدير الاقليمي بمصر ان برنامج الاغذية العالمي يسعي الي مكافحة الجوع علي مستوي العالم .

مشيراً الي ان مشكلة الفقر وقلة الدخول مقارنة بارتفاع الاسعار في مصر يدفع العديد من الاسر الي اخراج ابنائهم من التعليم ليدفعوا بهم الي سوق العمل في مهن لا تناسب فئتهم العمرية بهدف مساعدتهم في تحمل نفقات الاسرة .

موضحاً ان برنامج الغذاء من اجل التعليم يهدف الي الارتقاء بمستوي التغذية بين الاطفال والنساء بالاضافة الي ان الوجبات اليومية التي يتم توزيعها تم تزويدها بالعناصر الغذائية المطلوبة لنمو الاطفال مثل الحديد وفيتامين " أ" لتغطي حوالي 25% من الاحتياجات الغذائية اليومية للطفل.




ساهم في نشر الموضوع :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Egypt News - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر